وقت القرأة المقدر هو : 1 دقيقة

تفسير حلم ابراهيم عليه السلام

 

تدل رؤيته في المنام على الخير والبركة، والعبادة والسيادة، والرزق والإيثار، والاهتمام بالذرية الصالحة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والعلم والهدى، وهجر الأهل والأقارب في سبيل طاعة الله تعالى، كما تدل رؤيته أيضاً الوالد المشفق، وإن إبراهيم عليه السلام أبو الإسلام، وهو الذي سمانا مسلمين. وربما دلت رؤيته على الوقوع في الشدائد والسلامة منها، كما قد تدل رؤيته على ما يرجوه من الخير، أو على التشريع، أو المحافظة على الخير، وهجر إخوان السوء.

 

 

وإن رأى إنسان أنه لمسه دل ذلك على محبة الله تعالى، كما تدل رؤيته على الحج.
وإن رأت المرأة إبراهيم عليه السلام في منامها، فتجري شدة على بعض أولادها لكن الله تعالى يسلمه منها، ومن صار في منامه إبراهيم عليه السلام دل ذلك على البلاء من الأعداء لكنه يتنصر. وربما تولى ولاية أو إمامه ويكون عدلاً فيها، أو يرزق بعد يأس. وربما قدمت عليه رسل الأكابر بالبشارة.

 

 

ومن رأى إبراهيم عليه السلام فإنه ينتصر على أعدائه، أو يحصل على زوجة مؤمنة أو يتعرض لشدة وضيق من ملك ثم ينجو من ذلك، ومن رآه يدعوه إليه فأجابه بالتلبية وأسرع إليه ارتفعت منزلته، لمن رآه قد ناداه فلم يجبه أو رآه يتهدده أو يتوعد أو رآه عبوساً فقد يكون متخلفاً عن الحج مع توفر الإمكانية إليه، أو يكون تاركاً للصلاة أو طاعناً على الإمام أو منافقاً، وإن رآه كافراً أسلم أو مذنباً تاب أو كان تاركاً للصلاة عاد إليها، ومن تحول إلى صورة إبراهيم عليه السلام أو لبث ثوبه أصابته بلوى. وربما دلت رؤيته على ذهاب الغم والهم، وأصابه الخير والهداية. وقيل إن رؤية إبراهيم عليه السلام عوق للأب.

الكلمات الدليلية:
هل هذا التفسير أعجبك ؟
لم يعجبني 0 1 تم 1 العثور على أنها أجابه مفيدة
المشاهدات: 218

تعليق واحد

  1. الاسم : ساره
    الحاله الاجتماعيه : متزوجه من ثلاث سنوات ونصف ولدي ابني سنتين وسته اشهر
    السن : ٢٨ عام
    اريد تفسير حلمي رجاءا
    انا مصريه اقيم مع زوجي في دوله خليجيه منذ سنتين رأيت في المنام اني في بلدي في منزل اهلي وعند ذهابي الي المنزل رأيت المنزل وانا مازلت في الشارع انه وكأنه تغير من الداخل ولما صعدت وجدت المنزل تم جديده بالكامل ديكورات واثاث كل شئ جديد ورائع جدا واختي اخذتني جوله في المنزل لكي تجعلني اشاهد التغيرات التي حدثت كل الاثاث القديم لم يعد موجودا وتخطيط المنزل نفسه تغير وكل شئ جديد ورائه وفخم جداااا وعندما وصلنا لغرفه نومي انا واختي ( اختي ايضا متزوجه من سنه ونصف ولديها ولد اربعه شهور ) قبل الزواج كل شي كان رائع وجديد ولكن سقف الغرفه كان من القش ويوجد بيه ثقب كبير قلت لها ما هذا قالت هذه الغرفه مازالت تحت التجديد وفجاه جاءت امي وشعرنا السقف سوف يقع ف خرجنا مسرعين خارج الغرفه وبالفعل السقف وقع والواح الخشب التي كانت تسند القش كانت تكاد تصيبنا ويوجد طوب احمر ايضا وكأنه يقع علينا رغم انتا جرينا بالفعل خارج الغرفه ولكن وكانه عاصفه شديده جعلت السقف يتعدم وكل شي يتطاير خارج الغرفه خلفنا وانا كان بيدي حمامه صغيره وقعت من يدي ف صرخت وخوفت عليها كي لا يصيبها اذي وبكن امي جريت خلفها وانقذتها هذا كل ما اتذكره من الرؤيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock