وقت القرأة المقدر هو : 1 دقيقة

حلم رؤية إمام الصلاة في المسجد

 

امام الصلاة هو المتكفل الضامن. وربما دلت رؤيته على الخوف. وربما دلت على علو القدر والرئاسة والتقدم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر. وربما دلت على الحاجب والوالد والوالدة، او الاستاذ، فاذا صار في المنام اماما وصلى بالناس متوجها الى القبلة بطهارة كاملة لا يزيد فيها ولا ينقص، فان كان اهلا للولاية، او الحكم، او التصدي لما فيه نفع الناس حصل له ذاك.

 

 

وربما ادخل ذاته في ضمان او تكفل بجماعة او قام بالمشاركة قوما يرجو منهم خيرا، وان كان قد صلى بالناس الى غير القبلة خان اصحابه وابتاع بدعه. وربما ارتكب امرا محظورا والناس يطلبونه به عنده.

 

 

ومن راى انه يامر قوما في الصلاة فانه يلي ولاية يعدل فيها بعد ان تستقيم قبلته، تتم صلاته، او يامر قوما، او ينهاهم.

 

 

ومن راى انه يؤم مجهولين في مكان مجهول ولا يدري ما يقرا فهو في شرف الممات.وان راى امراة انها تؤم الرجال الصلاة فانها تموت لانها لا تصلح للامامة فلا يكون ذاك الا عند الممات تتقدمهم وهم يصلون عليها،

 

 

وكذلك لو راى رجلا اعجميا لا يحسن الصلاة ولا القراءة فانه يؤم قوما.ومن راى انه صلى بقوم قائما وهم جلوس فانه لا يتعد في حقوقهم لكنهم يقصرون في حقه، او تدل رؤياه على انه يتعهد قوما مرضى، فان صلى بهم قاعدا وهم قيام وقعود فانه لا يقصر في امر يتولاه، فان صلى بقوم قيام وقعود فانه يلي امر الاغنياء والفقراء، فان صلى بهم قاعدا وهم قعود فانهم يبتلون بغرق او سرقة ثياب او فقر.

 

 

ومن راى انه يصلي بالنساء فانه يلي امر قوم ضعاف، فان ام الناس على جنبه او كان مضطجعا وعليه ثياب بيضاء، وينكر موضعه، ولا يقرا في صلاته ولا يكبر فانه يموت ويصلي الناس عليه.

 

 

فان راى الوالي كانه يؤم الناس عزل وذهب ماله، ومن صلى بالرجال والنساء نال القضاء بين الناس ان كان اهلا لذاك، والا نال التوسط والاصلاح بين الناس.

 

 

ومن راى انه اتم الصلاة بالناس تمت ولايته، فان انقطعت عليه صلاته انقطعت ولايته ولم تنفذ احكامه ولا كلامه،

 

 

وان صلى وحده والقوم يصلون فرادى فانهم خوارج، وان صلى صلاة نافلة دخل في ضمان لا يضره، فان كان القوم قد جعلوه اماما فانه يرث ميراثا.فان راى كانه يؤم الناس، ولا يحسن ان يقرا فانه يطلب شيئا ولا يجده،

 

 

ومن صلى بقوم فوق سطح فانه يحسن الى اقوام ويكون له شهره من جهة قرضه او صدقة.

الكلمات الدليلية:
هل هذا التفسير أعجبك ؟
لم يعجبني 0 3 تم 3 العثور على أنها أجابه مفيدة
المشاهدات: 1966

تعليق واحد

  1. بعد ٧ ايام من القيام و الذكر و الصلاة على النبي و كثرة الاستغفار . رايت في الحلم. حلم و كانه رسالة او تنبيه لشي معين و احتاج لتفسيره جزاكم الله خيرا.
    رايت في الحلم انني كنت خارجا من المنزل في المغرب .فاذا بشيخ لا اعرفه و لا اعرف اسمه يتقدم نحوي سلم علي و بعدها وضع يده فوق راسي و بدا يقرا القران و كانه يرقيني.بعدها بدا يغسلني بماء ثم اخد يرش الملح امام المنزل.ثم اخد يتحرك في مسافة امام المنزل فجاة هاجمني حمل كبير فبدات اهرب لكنه ظل يتبعني اينما هربت، فهمت انه لا مفر لي الا بمواجهته حتى امسكت به و حطمت قرونه.فعدت الى المنزل لاجد الشيخ لا زال يقرا القران امام المنزل.عاد الي واضعا يده فوق راسي ثم تحرك الى امام منزل الجيران وضع يده امام عتبة منزل الجيران فصاح قاءلا هنا المصيبة…ثم اغمض عينه ليتحرك الى منزل اخر فوضع يده مرة اخرى فصاح هنا المصيبة….اكثر من مرة.
    بعد ذلك حضر بعض العمال قصد الحفر مابين المنزلين فاذا بعامل يصيح بفزع شديد ما هذه المصيبة. فاستخرج شيءا كانه عصا ملفوفة باشياء غريبة و مربوطة بلجام. رماه العامل فسقط امام ارجلي ففزعت فزعا شديدا.اردت اخفاءه لكي يقرا عليه الشيخ لكني استيقظت من الفزع…
    الاسم: عبدالغني
    العمر : ٣٦ سنة
    اعزب، عاطل حاليا مقيم بايطاليا ملتزم دينيا، ليس لي اطفال، سليم صحيا، وقت الرؤيا بعد الفجر قبيل الصباح. مضى يومان على الرؤيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock